أعطى معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد سيد أحمد أج، مساء أمس الأربعاء بساحة منظمة استثمار نهر السنغال في نواكشوط، إشارة انطلاق الأسبوع الوطني للدراعة في نسخته الأولى، تحت شعار “دراعتنا تجمعنا”.
انطلقت اليوم الخميس بمباني التجمع الجهوي رقم 6 بأطار فعليات تخليد الذكرى الثاني عشر بعد المائة، لعيد قوات الحرس الوطني، الذي يصادف 30 مايو من كل عام.
وأبرز قائد التجمع الجهوي رقم 6 المقدم عبد الفتاح عبدالله الشيخ محمد المامي التطور الكبير الذي شهده القطاع عموما والتجمع رقم 6 في آدرار خصوصا، من حيث العدد والعدة والعتاد والبنى التحتية منذ إنشائه سنة 1956، وحتى اليوم
أعلنت بلدية تفرغ زينة إطلاق مشروع بطاقة شبابية تدعى "بطاقة إنصاف الشباب"، في خطوة قالت إنها تأتي تنفيذا للبرنامج التنموي للبلدية ونظرا لنسبة الشباب في سكان المقاطعة (أزيد من 50%).
وقالت البلدية، إنه سيستفيد من خدمات هذه البطاقة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 35 سنة والذين ينتمون إلى إحدى الفئات التالية:
عقد الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، اليوم (الأربعاء)، لقاء في مكتبه بنواكشوط مع رئيس وممثلي برلمان الأطفال في تشكيلته الرابعة.
وأعرب رئيس برلمان الأطفال نيابة عن أعضاء فريقه عن تشكراته للحكومة على الإصلاحات التي شملت إرساء المدرسة الجمهورية والمكانة المعتبرة لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال البرامج الموجة إليهم وكذلك الجهود التي بذلت من اجل تجديد مكتب برلمان الأطفال.
احتضن منزل نائب رئيسة جهة انواكشوط، المهندس بيروك محمدالامين بيروك مساء اليوم حفل تحسيسي وتعبئة بحضور رئيسة جهة انواكشوط السيدة فاطمة عبدالمالك ورئيس قسم تيارت محمدو ولد الرهينه والعمدة السابق سيداحمد المختار السالم، والبرلمانية السابقة لالة حسنه أحمد اعبيد، وقادة تيار المستقبل الشبابي، وبعض القادة والوجهاء والفاعلين السياسيين فى المقاطعة.
قدم المستشار برئاسة الجمهورية السيد أحمد ولد النيني، رفقة والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، صباح الثلاثاء في مدينة أطار، باسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، واجب العزاء لأسرة أهل خطراتي، بعد وفاة المغفور له بإذن الله تعالى، محمد فاضل ولد محمد الأمين ولد خطراتي.