الأخبار

عمدة أوجفت يهنئ الشعب الموريتاني بمناسبة عيد الاستقلال الوطني .. ( لقاء خاص)

هنئ السيد السني عبداوه عمدة بلدية اوجفت الشعب الموريتاني وساكنة مقاطعة اوجفت خاصة بمناسبة الذكري 63 لعيد الاستقلال الوطني .

و ثمن في لقاء خص به وكالة "تونكاد أنفو" الخطوات الكبيرة التي قطعتها البلاد علي الطريق التنمية تحت قيادة السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني .

 

شاهد المقابلة كاملة في الفيديو المرفق

نائب شنقيط : يطالب بمخططات عمرانية تواكب توسع المدينة و بلدية العين الصفرة

طالب نائب مقاطعة شنقيط الب ولد عبد الرحمن باستحداث. مخطط عمراني يواكب التوسع الحاصل في مدينة شنقيط تفاديا لظاهرة" الكزرة"

و شكر نائب شنقيط رئيس الجمهورية على تحقيق أهم مطلب لسكان شنقيط خلال العقود الماضية المتمثل في الطريق معتبرا أنه سيتزامن مع توسع و استثمارات في المدينة و هو ما يتطلب مخططا حضريا 

وزير الإسكان يعلن موعد انطلاق أشغال المخطط العمراني لمدينة "كيفه"

قال وزير الإسكان والعمران سيد احمد ولد محمد، إن أشغال المخطط العمراني الجديد لمدينة كيفه عاصمة ولاية لعصابه ستنطلق في الأيام العشرة الأولى من شهر ديسمبر الحالي.

وأضاف خلال حديثه اليوم في جلسة علنية للجمعية الوطنية عقدتها اليوم، أن كل التدابير الضرورية اتخذت بما في ذلك التجهيزات اللوجستية، وأن التقنيين الذين سيشتغلون على الموضوع سيسافرون قريبا إلى المدينة.

إنذار عشرات المدرسين ومقدمي الخدمة للالتحاق بأماكن عملهم

وجهت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي في بلاغ نشرته إنذارا لعشرات المدرسين، ومقدمي خدمة التعليم للالتحاق بأماكن عملهم خلال 72 ساعة، وهددت بشطبهم من الإطار بسبب ترك العمل دون مراعاة الإجراءات المنصوص عليها في المجال التأديبي.
إحدى اللوائح الصادرة عن وزارة التهذيب الوطني اليوم تضمنت أسماء 46 معلما يعملون في ولاية نواكشوط الجنوبية، فيما ضمت اللائحة أستاذ إنجليزية يعمل في نفس الولاية.

الموريتانية للطيران تكتتب 10 من مضيفي الطيران (تفاصيل)

أعلنت الخطوط الجوية الموريتانية أنها تعتزم توظيف عشرة أفراد من أطقم الضيافة (رجال ونساء).

واشترطت الشركة في إعلان نشرته أن يكون المتقدمون للوظائف من ذوي الجنسية موريتانية، وأن تكون الأعمار 21 
سنة على الأقل.

كما اشترط الإعلان أن يكون الحد الأدنى للقامة 1.60 متر للإناث و 1.65 بالنسبة للذكور، فضلا عن المؤشر الطبيعي لكتلة الجسم.

ولد الغزواني يجري مباحثات مع أمير دولة قطر على هامش قمة كوب 28

التقى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة، بدبي (الإمارات العربية المتحدة)  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر. 

وتطرق اللقاء للعلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، بالاضافة إلى قضايا اقليمية ودولية.

جرى هذا اللقاء على هامش قمة دول اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي COP28، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في أكسبو دبي.

الوزير الأول يشرف على تدشين الطريق الرابط بين مقاطعة بنشاب وطريق انواذيبو

أشرف الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الجمعة بمقاطعة بنشاب في ولاية انشيري، على تدشين الطريق الرابط بين مقاطعة بنشاب والطريق الوطني رقم 4 (الرابط بين نواكشوط ونواذيبو).

واطلع معالي الوزير الأول على التفاصيل الفنية للمشروع، كما استمع لشروح فنية حول مختلف حيثيات هذا الطريق الحيوي الهام، قبل أن يقوم بقص الشريط الرمزي إيذانا ببدء استغلاله.

48 ساعة على مداولات "محكمة العشرية" دون النطق بالحكم

مرت 48 ساعة على بدء قضاة المحكمة المختص في جرائم الفساد مداولاتهم، دون النطق بالحكم على المتهمين في الملف المعرف بـ"ملف العشرية".

وبدأت المحكمة مداواتها الأربعاء بعد اكتمال الاستنطاق الأخير للمتهمين.

ومساء نفس اليوم أعادت المحكمة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز والمتهمين معه إلى أماكن الاحتجاز.

وينص قانون الإجراءات الموريتاني على أن المحاكم الجنائية حين تدخل في المداولات تظل في انعقاد مستمر حتى النطق بالحكم.

غزواني: مواجهة التغيرات المناخية معركتنا جميعا نربحها معا أو نخسرها معا

أكد الرئيس محمد ولد الغزواني أن مواجهة التغييرات المناخية معركة الجميع، "نربحها معا أو نخسرها معا"، مردفا أن الجميع يدرك أنه "لا سبيل لكسبها إلا بتضافر الجهود والتعاضد والتضامن".

الوزير الأول يتوجه إلى مقاطعة بنشاب

غادر معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، نواكشوط صباح اليوم الجمعة متوجها إلى مقاطعة بنشاب بولاية اينشيري، للإشراف على تدشين الطريق الرابط بين مقاطعة بنشاب والطريق الوطني رقم 4 (الرابط بين نواكشوط ونواذيبو).

الصفحات